انت لي


اسم الكتاب : انت لي
اسم الكاتب : منى المرشود
جنسية الكاتب : السعودية
لغة الكتابالعربية
نوع الكتاب : رواية /رومانسية
عدد الصفحات : 607 صفحة
دار النشر : اطياف للنشر و التوزيع
سنة النشر :2007


قصة الكتاب :

تدور أحداث الرواية حول قصة حب نشأت بين طفلة (رغد) وأبن عمها (وليد) حيث يعيشان في منزل واحد منذ فقدت رغد والتها ووالدها في حادث سيارة وانتقلت للعيش مع عمها والد واليد وهي ثلاثة سنوات ، وتأخذنا الكاتبة إلى مراحل نشأت الطفلة الصغيرة وكيف كانت تعيش في بيت عمها ، وأيضاً كيف كان وليد أبن عمها الذي يكبرها بسنوات يحاول تعليمها طريقة الأكل وكيف تنطق الكلمات بشكل صحيح ، وأول كلمة حاول يعلمها له هو أسمه (وليد) ولكن الصغيرة لم تستطيع نطق الاسم بشكل صحيح ولكنها قالت (أنت لي) وبالفعل استطاعت أن تملك قلبه منذ الطفولة .
ولكن بمرور الزمن افترق الأحباب وحلت الحرب بالبلاد واضطربت الحياة ، ودخل وليد السجن لعدت سنوات ، فقدة فيهما رغد الأمل في عودته واستكمال حياتهم بشكل طبيعي ويتزوجان ، ووافقت رغد على الخطبة من ابن عمها سامر شقيق وليد  سامر .

تعتبر رواية أنت لي أحد أكثر أعمال الروائية السعودية منى المرشود نجاحا .. وهي ذات طابع رومانسي تحكى قصة حب ملحمية تواجه بطليها العديد من الصعوبات و تفرق بينهما الظروف و الاحداث لفترة طويلة من الزمن .

اقتباسات:



"انّ شمساً تشرق وتغرب دون أن تريني إياها، هي ليست شمساً.. وإنّ قمراً يسهر في كبد السماء دون أن يعكس صورتها.. هو ليس قمراً "

تقيمي للكتاب:4/5

Comments